مياده الحناوي وأقوى كوكتيل اغاني قديمة mp3


استماع وتحميل اجمل ميكس أغاني مياده الحناوي

يحتوي الميكس على أشهر أغاني مطربة الجيل
جودة الصوت ممتازة واسمع قبل التحميل
مدة الاستماع 55 دقيقة التحميل بحجم 50 ميجا
أنا أعمل ، أنا بعشقك أنا ، كان يا ما كان
فاتت سنة ، نعمة النسيان ، مش عوايدك
أول وآخر حبيب ، كل واحد منّا عنده ذكريات
حبك ما ينتهيش، قصيدة أشواق،حبينا واتحبينا
أكتر من الحب ، سبوا لي قلبي وارحلوا
سيدي أنا ، جبت قلب منين يطاوعك ع الأسية
استماع كوكتيل مياده

الفنانة مياده الحناوي مطربة سورية ولدت

في مدينة حلب، لقبت بمطربة الجيل وصنفت
في الصف الأول بين المطربات العرب حيث
غنت في صغرها وأعاد اكتشافها الموسيقار
محمد عبد الوهاب عندما استمع إلى صوتها
في إحدى سهراته بمصيف بلودان بسوريا
الذي كان يحرص على زيارتهِ والاستجمام
فيه كل صيف حيث كان عبد الوهاب صديق
شخصي لأحد وزراء سوريا، والذي كان
زوجاً للفنانة ميادة الحناوي عام 1977 وخلال
السهرة استمع موسيقار الأجيال لصوت ميادة
وأبدى إعجابه الشديد بصوتها الجميل وتم
الاتفاق أن تزور مصر لتنطلق منها فنيا
وهوما رفضتهُ ميادة آنذاك لرفضِها احتراف
الفن غنت ميادة مع بليغ حمدي أروع أغانيها
أنا بعشقك،الحب إلى كان، أنا اعمل إيه،
سيدي أنا، مش عوايدك، فاتت سنة وغيرها
من أروع الأغاني التي حققت لها انتشارا
كبيرا بالعالم العربي وأيضا بين الجاليات
العربية بأميركا وأوروبا حيث كانت ترافقها
عدسات كبرى المجلات العربية في حفلاتها
وعلى رأسهم مجلة الموعد ممثلة بالكاتب الكبير
محمد بديع سربية والذي غنت ميادة أيضا من
أشعاره وقال عن نجاحها ميادة حققت في ثلاث
سنوات ما حققته وردة الجزائرية في ثلاثين عاما

ميادة أول مطربة تطلق أغانيها على اسطوانات ليزر

الشاعر الفلسطيني رامي أبو صلاح، نظم لها
قصيدةً في ذكرى ميلادها وكثيرون آخرون

كوكتيل اغاني مياده الحناوي ، اغاني ميادة الحناوي القديمه ، اغانى ميادة الحناوى كلها ، اغاني مياده الحناوي كان يامكان ، اغاني مياده الحناوي فاتت سنه
منحوها ألقاباً رائعة لروعة فنها وأصالته وتعاملت
ميادة خلال هذه الفترة مع كبار الملحنين بمصر
على رأسهم الفنان الكبير محمد الموجي والذي
أطلقت معه أولى أغانيها مما أغضب الموسيقار
محمد عبد الوهاب وجعله يسحب منها أغنية
في يوم وليلة لتذهب للفنانة وردة، وتعاملت
ميادة أيضا مع محمد سلطان وحلمي بكر،
ولكن كانت انطلاقتها الكبرى مع الموسيقار
بليغ حمدي. أما أغنية نعمة النسيان فهي من
ألحان الفنان عازف الأكورديون فاروق سلامة
العازف في فرقة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ
مُنِعت الحناوي من دخول مصر لمدة ثلاثة
عشر عام، لم يعرف وقتها سوى ان سبب
هذا المنع اسباب امنية والمعروف ان مياده
الحناوي مطربة سورية من مواليد مدينة
حلب 8 تشرين أول 1959 لقبت بمطربة الجيل

لحن لها كبار الملحنين العرب امثال

بليغ حمدي ، رياض السنباطي ، محمد الموجي
محمد سلطان ، حلمي بكر، فاروق سلامة،
سيد مكاوي ، سامى الحفناوي وصلاح الشرنوبي
وغيرهم حققت شهرة وجماهيرية كبيرة في
الثمانينات من القرن العشرين اعاد اكتشافها
موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب
الموسيقار السنباطي قال عنها يسعدني كما
بدأت حياتي مع أم كلثوم أن انهيها مع ميادة
واعطاها لحن قصيدته اشواق ولحن لها
لحنه الرائع في اغنية ساعة زمن
الاعلامي محمد بديع سربية أطلق على
ميادة الحناوي لقب مطربة الجيل
الموسيقار الكبير بليغ حمدي كتب اغنيتين
لها وهما أنا بعشقك والحب إللى كان
ميادة الحناوي أول مطربة عربية تسجّل
أغانيها بنظام التراكات الذي يسمح بتسجيل
اللحن على تراك والغناء على تراك آخر.

مياده الحناوي في بداية التسعينات

بعد رحيل الأب الروحي لميادة بليغ حمدي
والذي وهبها آخر لحن له عندي كلام من
كلمات الشاعر عبد الرحمن الحوتان بدأت
ميادة في تغيير جلدها الفني بالتعاون مع الجيل
الجديد من الشعراء والملحنين وبدأت بالتعاون
مع الموسيقار سامي الحفناوي في ألبوم
غيرت حياتي والذي شكل بداية غناء ميادة الحناوي
توالى بعد ذلك تعاونها مع الملحنين الشباب ومنهم
صلاح الشرنوبي الذي أطلقت معه أنا مخلصالك
و مهما يحاولو يطفو الشمس 
وحرصت ميادة على التعاون مع الملحنين الكبار
الذين قدموا لها أجمل الألحان إلى جانب الشباب
وأطلقت مع محمد سلطان ألبوم هو مش أنا
ومع الموسيقار عمار الشريعي متجربنيش
ومع الموسيقار الكبير خالد الأمير الذي عاد للساحة
الفنية عام 1998 مع ميادة بألبوم أنا مغرمة بيك
للفنانة ميادة شقيقة اسمها فاتن حناوي اُشتهرت
بأنها مطربة سورية مقبلة نحو الشهرة حيث تتمتع
بصوت من أجمل الأصوات، وبعد وفاة زوج
السيدة ميادة الحناوي حضرت إلى مصر بمرافقة
أخوها السيد عثمان الحناوي وأقامت بشقة في
القاهرة، وجهز لها الموسيقار محمد عبد الوهاب
خصيصا ألحان خاصة لها، وبقيت ميادة على
مدى حوالي العامين، وخلال هذه الفترة كانت
ميادة تتجهز للانطلاق لعالم الشهرة
حجم الكوكتيل حوالي 50 ميجا للتحميل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.