اجمل تلاوات الشيخ الطبلاوي mp3 صدى صوت


للتحميل مكتبة تسجيلات الشيخ محمد محمود الطبلاوي mp3

الشيخ محمد محمود الطبلاوي اّخر حبة في سبحة عباقرة التلاوة
قصار السور صدى صوت سورة البقرة صدى صوت الأعراف
الأنبياء صدى صوت الأحزاب صدى صوت التكوير صدى صوت
سورة القصص صدى صوت يونس وهود سورة يس صدى صوت
كما يمكنك تحميل  القران الكريم  صدى صوت لكبار المقرئين
يروى الطبلاوى عن ميلاده أن جده بشرّ والدته بأن من فى بطنها
سيكون من حفظة القرآن الكريم، واعتنى والده بذلك، وكان يشرف
عليه فى الكتّاب الذى التحق به وعمره 4 سنوات، مضيفاً أن الأطفال
كانوا يدفعون تعريفة لمحفظهم، ولكن والده كان يدفع قرش صاغ
لزيادة الاهتمام به، مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره 10سنوات
يروى الشيخ الطبلاوى أن أول أجر له كان 5 قروش من عمدة قريته
وذاع صيته من وقتها حتى أصبح ينافس كبار القراء فى عصره
وذاع صيته وهو في السادسة عشرة من عمره فأصبح القارئ
المفضل للكثير من العائلات الكبرى امتدت مسيرة الشيخ
محمد محمود الطبلاوي في تلاوة القرآن الكريم، نحو 50 عامًا
زار خلالها أكثر من 80 دولة حول العالم
نبدأ على بركة الله بقصار السور صدى صوت نقي وممتاز
حجم الملف حوالي 44 ميجا للتحميل مباشرة من ميديا فاير
  لتحميل قصار السور بصوت محمد محمود الطبلاوي

سورة البقرة صدى صوت mp3 للشيخ محمد محمود الطبلاوي

سورة البقرة عدد الاّيات 286 اّية
بسم الله الرحمن الرحيم
الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ
بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ
بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ
عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا
سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللَّهُ عَلَى
قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
(7) وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ
(8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ
(9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا
يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ
مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12)
حجم الملف حوالي 19 ميجا على ميديا فاير
لتحميل سورة البقرة صدى صوت


الشيخ الطبلاوى صدى صوت mp3, تحميل قران الشيخ الطبلاوى صدى صوت, روائع الشيخ الطبلاوى صدى صوت mp3 الشيخ الطبلاوي ,سورة يوسف الشيخ الطبلاوي قصار السور

تحميل سورة الأعراف صدى صوت للشيخ محمد محمود الطبلاوي

سورة الأعراف من أطول السور المكية وهي أول سورة عرضت
بالتفصيل قصص الأنبياء من بداية خلق آدم إلى نهاية الخلق
مرورًا بنوح، وهود، وصالح، ولوط، وشعيب، وموسى عليهم السلام
والسورة تجسد الصراع الدائم بين الحق والباطل وكيف أن الباطل
يؤدي إلى الفساد في الأرض، وفي قصص كل الأنبياء الذين ورد
ذكرهم في السورة تظهر لنا الصراع بين الخير والشر وبيان كيد
إبليس لآدم وذريته لذا وجه الله أربعة نداءات متتالية لأبناء آدم
بـ (يا بني آدم) ليحذرهم من عدوهم الذي وسوس لأبيهم آدم حتى
أوقعه في المخالفة لأمر الله. كما تعرضت السورة الكريمة إلى
أصناف البشر فهم على مرّ العصور ثلاثة أصناف المؤمنون الطائعون
العصاة، والسلبيون الذين هم مقتنعون لكنهم لا ينفذون إما بدافع الخجل
أو اللامبالاة وعدم الاكتراث. والسلبية هي من أهم المشاكل التي تواجه
الفرد والمجتمع والأمة. وجاءت الآية لتحذرنا أنه علينا أن نحسم مواقفنا
في هذه الحياة ونكون من المؤمنين الناجين يوم القيامة ولا نكون كأصحاب
الأعراف الذين تساوت حسناتهم وسيئاتهم وينتظرون أن يحكم الله فيهم.
وسميت السورة (الأعراف) لورود ذكر اسم الأعراف فيها وهو سور
مضروب بين الجنة والنار يحول بين أهلهما وروى جرير عن حذيفة
أنه سُئل عن أصحاب الأعراف فقال: هم قوم تساوت حسناتهم وسيئاتهم
فقعدت بهم سيئاتهم عن دخول الجنة وتخلفت بهم حسناتهم
عن دخول النار فوقفوا هنالك على السور حتى يقضي الله فيهم
حجم الملف حوالي 25 ميجا للتحميل



تحميل سورة الأنبياء صدى صوت للشيخ الطبلاوي mp3

عدد الاّيات 112 اّية وهى مكية
بِسْمِ اللّهِ الرّحْمـَنِ الرّحِيمِ
اقْتَرَبَ لِلنّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مّعْرِضُونَ مَا يَأْتِيهِمْ مّن ذِكْرٍ
مّن رّبّهِمْ مّحْدَثٍ إِلاّ اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ لاَهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرّواْ
النّجْوَى الّذِينَ ظَلَمُواْ هَلْ هَـَذَآ إِلاّ بَشَرٌ مّثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السّحْرَ وَأَنتُمْ
تُبْصِرُونَ قَالَ رَبّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السّمَآءِ وَالأرْضِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ
بَلْ قَالُوَاْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَآ أُرْسِلَ
الأوّلُونَ مَآ آمَنَتْ قَبْلَهُمْ مّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَآ أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ
هذا تنبيه من الله عز وجل على اقتراب الساعة ودنوها وأن الناس
في غفلة عنها, أي لا يعملون لها ولا يستعدون من أجلها. وقال النسائي
حدثنا أحمد بن نصر, حدثنا هشام بن عبد الملك أبو الوليد الطيالسي
حدثنا أبو معاوية, حدثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي سعيد
عن النبي صلى الله عليه وسلم {في غفلة معرضون} قال في الدنيا
وقال تعالى: {اتى أمر الله فلا تستعجلوه} وقال {اقتربت الساعة
وانشق القمر, وإن يروا آية يعرضو} الاَية, وقد روى الحافظ ابن
عساكر في ترجمة الحسن بن هانىء أبي نواس الشاعر أنه قال
أشعر الناس الشيخ الطاهر أبو العتاهية حيث يقول:
الناس في غفلاتهمورحا المنية تطحن فقيل له من أين أخذ هذا
قال من قول الله تعالى: {اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون}
وروى في ترجمة عامر بن ربيعة من طريق موسى بن عبيد الاَمدي
عن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم عن أبيه عن عامر بن ربيعة أنه نزل
به رجل من العرب, فأكرم عامر مثواه, وكلم فيه رسول الله صلى الله
عليه وسلم فجاءه الرجل فقال: إني استقطعت من رسول الله صلى الله
عليه وسلم وادياً في العرب, وقد أردت أن اقطع لك منه قطعة تكون لك
ولعقبك من بعدك, فقال عامر: لا حاجة لي في قطيعتك
نزلت اليوم سورة أذهلتنا عن الدنيا
حجم الملف حوالي 12 ميجا لتحميل سورة الأنبياء 

تحميل سورة الأحزاب صدى صوت للشيخ محمد محمود الطبلاوي

سورة الأحزاب مدنية وعدد اّياتها 73 اّية
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا

سُورَة الْأَحْزَاب : قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا خَلَفَ بْن هِشَام حَدَّثَنَا
حَمَّاد بْن زَيْد عَنْ عَاصِم بْن بَهْدَلَة عَنْ زِرّ قَالَ : قَالَ لِي أُبَيّ
بْن كَعْب كَأَيِّنْ تَقْرَأ سُورَة الْأَحْزَاب أَوْ كَأَيِّنْ تَعُدّهَا ؟ قَالَ قُلْت
ثَلَاثًا وَسَبْعِينَ آيَة فَقَالَ قَطُّ لَقَدْ رَأَيْتهَا وَإِنَّهَا لَتُعَادِل سُورَة الْبَقَرَة
وَلَقَدْ قَرَأْنَا فِيهَا الشَّيْخ وَالشَّيْخَة إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّة نَكَالًا
مِنْ اللَّه وَاَللَّه عَزِيز حَكِيم وَرَوَاهُ النَّسَائِيّ مِنْ وَجْه آخَر عَنْ عَاصِم
وَهُوَ اِبْن أَبِي النَّجُود وَهُوَ أَبُو بَهْدَلَة بِهِ وَهَذَا إِسْنَاد حَسَن وَهُوَ
يَقْتَضِي أَنَّهُ قَدْ كَانَ فِيهَا قُرْآن ثُمَّ نُسِخَ لَفْظه وَحُكْمه أَيْضًا وَاَللَّه أَعْلَم
هَذَا تَنْبِيه بِالْأَعْلَى عَلَى الْأَدْنَى فَإِنَّهُ تَعَالَى إِذَا كَانَ يَأْمُر عَبْده وَرَسُوله
بِهَذَا فَلَأَنْ يَأْتَمِر مِنْ دُونه بِذَلِكَ بِطَرِيقِ الْأَوْلَى وَالْأَحْرَى وَقَدْ قَالَ
طَلْق بْن حَبِيب : التَّقْوَى أَنْ تَعْمَل بِطَاعَةِ اللَّه عَلَى نُور مِنْ اللَّه تَرْجُو
ثَوَاب اللَّه وَأَنْ تَتْرُك مَعْصِيَة اللَّه عَلَى نُور مِنْ اللَّه مَخَافَة عَذَاب اللَّه
قَوْله تَعَالَى " وَلَا تُطِعْ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ " أَيْ لَا تَسْمَع مِنْهُمْ
وَلَا تَسْتَشِرْهُمْ " إِنَّ اللَّه كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا " أَيْ فَهُوَ أَحَقّ أَنْ تَتَّبِع
أَوَامِره وَتُطِيعهُ فَإِنَّهُ عَلِيم بِعَوَاقِب الْأُمُور حَكِيم فِي أَقْوَاله وَأَفْعَاله .
وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا
وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْك مِنْ رَبّك " أَيْ مِنْ قُرْآن وَسُنَّة
إِنَّ اللَّه كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا " أَيْ فَلَا تَخْفَى عَلَيْهِ خَافِيَة.
وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا
وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّه أَيْ فِي جَمِيع أُمُورك وَأَحْوَالك " وَكَفَى بِاَللَّهِ وَكِيلًا "
أَيْ وَكَفَى بِهِ وَكِيلًا لِمَنْ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ وَأَنَابَ إِلَيْهِ .
حجم الملف على ميديا فاير حوالي 19 ميجا للتحميل 


تحميل سورة القصص صدى صوت mp3 للشيخ الطبلاوي

سورة القصص من السور المكيّة، إلّا آية أو آيتين فيها مدنيتين
وعدد آياتها 88 آية، وسُميت بهذا الاسم لاشتمالها على كلمة قصص
لأخذ العبرة والعظة؛ فتحدثت عن قصة موسى -عليه السلام
وتكذيب مشركي مكة للرسول -صلى الله عليه وسلم وبيان حالهم
يوم القيامة، كما بينت مظاهر قدرة الله -عز وجل-، وذكرت قصة
قارون، ووعد الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالرجوع إلى مكة فاتحاً
قصة موسى عليه السلام مقدمة القصة تبدأ القصة من قول الله -تعالى
(طسم* تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ) إلى قوله تعالى وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ
وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ
فقد تحدثت الآيات الكريمة عن قصة موسى -عليه السلام
فبدأت الآيات بحروف مُقطعة وذلك لتحدي المشركين بأن يأتوا بمثل
هذا القرآن، ثم أشارت إلى آيات القرآن الكريم وذكرت الآيات
خطاب الله -تعالى- لنبيّه محمد -صلى الله عليه وسلم- لأخذ العبرة
والصبر على ما أصابه هو والمؤمنين من أذى المشركين
فذكرت الآيات قصة موسى -عليه السلام- مع فرعون ملك مصر
الذي علا وطغى في الأرض وتجبّر وتكبّر على أهلها، وجعل الناس
عبيداً عنده يعبدونه من دون الله تعالى وجعل أهلها متفرقين أشياعاً
من أجل أن يبقى رئيساً وحاكماً عليهم.
حجم سورة القصص للتحميل حوالي 26 ميجا حمل


تحميل سورة التكوير صدى صوت للشيخ محمد محمود الطبلاوي

(إذا الشمس كورت) لففت وذهب بنورها
(وإذا النجوم انكدرت) انقضت وتساقطت على الأرض
(وإذا الجبال سيرت) ذهب بها عن وجه الأرض فصارت هباء منبثا
(وإذا العشار) النوق الحوامل (عطلت) تركت بلا راع أو
بلا حطب لما دهاهم من الأمر ولم يكن مال أعجب إليهم منها
(وإذا الوحوش حشرت) جمعت بعد البعث ليقتص لبعض
من بعض ثم تصير ترابا
(وإذا البحار سجرت) بالتخفيف والتشديد اوقدت فصارت نارا
(وإذا النفوس زوجت) قرنت بأجسادها
(وإذا الموؤودة) الجارية تدفن حية خوف العار والحاجة (سئلت) تبكيتا لقاتلها
(بأي ذنب قتلت) وقرئت بكسر التاء حكاية لما تخاطب
به وجوابها أن تقول قتلت بلا ذنب
(وإذا الصحف) صحف الأعمال (نشرت) بالتخفيف والتشديد فتحت وبسطت
(وإذا السماء كشطت) نزعت عن أماكنها كما ينزع الجلد من الشاة
(وإذا الجحيم) النار (سعرت) بالتخفيف والتشديد اججت
(وإذا الجنة أزلفت) قربت لأهلها ليدخلوها وجواب إذا أول السورة
وما عطف عليها (علمت نفس)
كل نفس وقت هذه المذكورات وهو يوم القيامة (ما أحضرت) من خير وشر
(فلا أقسم) لا صلة (بالخنس)
(الجوار الكنس) هي النجوم الخمسة زحل والمشتري والمريخ
والزهرة وعطارد تخنُس بضم النون أي ترجع في مجراها وراءها
بينما نرى النجم في آخر البرج إذ كر راجعا إلى أوله وتكنِس بكسر
النون تدخل في كناسها أي تغيب في المواضع التي تغيب فيها
(والليل إذا عسعس) أقبل بظلامه أو ادبر
(والصبح إذا تنفس) امتد حتى يصير نهارا بينا
(إنه) أي القرآن (لقول رسول كريم) على الله تعالى وهو جبريل
أضيف إليه لنزوله به (ذي قوة) شديد القوى
(عند ذي العرش) الله تعالى (مكين) ذي مكانة متعلق به عند
(مطاع ثم) تطيعه الملائكة في السموات (أمين) على الوحي
(وما صاحبكم) محمد صلى الله عليه وسلم عطف على إنه
إلى آخر المقسم عليه (بمجنون) كما زعمتم
(ولقد رآه) رأى محمد صلى الله عليه وسلم جبريل على صورته
التي خلق عليها (بالأفق المبين) وهو الأعلى بناحية المشرق
(وما هو) محمد صلى الله عليه وسلم (على الغيب) ما غاب من
الوحي وخبر السماء (بضنين) أي بمتهم وفي قراءة بالضاد أي ببخيل
فينتقص شيئا منه
(وما هو) أي القرآن (بقول شيطان) مسترق السمع (رجيم) مرجوم
(فأين تذهبون) فبأي طريق تسلكون إنكاركم القرآن وإعراضكم عنه
(إن) ما (هو إلا ذكر) عظة (للعالمين) الإنس والجن
(لمن شاء منكم) من العالمين باعادة الجار (أن يستقيم) باتباع الحق
(وما تشاؤون) الاستقامة على الحق (إلا أن يشاء الله رب العالمين)
الخلائق استقامتكم عليه حجم الملف على ميديا فاير 5 ميجا
لتحميل سورة التكوير صدى صوت


تحميل سورة يونس وهود صدى صوت للشيخ الطبلاوي mp3

إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ
عَلَى الْعَرْشِ ۖ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ ۖ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلَّا مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ
رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
إن ربكم - أيها المتعجبون - هو الله الذي خلق السماوات على عظمها
والأرض على اتساعها في ستة أيام، ثم علا وارتفع على العرش
فكيف تعجبون من إرساله رجلًا من جنسكم وهو وحده الذي يقضي
ويقدر في ملكه الواسع، وما لأحد أن يشفع لديه في شيء إلا بعد
إذنه ورضاه عن الشافع، ذلكم المتصف بهذه الصفات هو الله ربكم
فأخلصوا له العبادة وحده، أفلا تتعظون بكل هذه البراهين والحجج
على وحدانيته؟ فمن كان له أدنى اتعاظ علم ذلك، وآمن به.
إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا ۖ وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا ۚ إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ
آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ بِالْقِسْطِ ۚ وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ شَرَابٌ مِنْ
حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ
إليه وحده رجوعكم يوم القيامة؛ ليجازيكم على أعمالكم، وعد الله الناس
بذلك وعدًا صادقًا لا يخلفه، إنه على ذلك قادر، يبدأ إيجاد المخلوق
على غير مثال سابق، ثم يعيده بعد موته؛ ليجزي سبحانه الذين آمنوا
بالله وعملوا الأعمال الصالحات بالعدل فلا ينقص من حسناتهم
ولا يزيد في سيئاتهم، والذين كفروا بالله وبرسله لهم شراب من ماء متناهي
الحرارة، يقطع أمعاءهم، ولهم عذاب موجع بسبب كفرهم بالله وبرسله.
حجم الملف على ميديا فاير 21 ميجا 

  اضغط هنا للتحميل

تحميل سورة يس صدى صوت mp3 للشيخ محمد محمود الطبلاوي

سورة يس مكية عدد الاّيات 83 اّية
{يس} سبق الكلام على نظائرها في بداية سورة البقرة.
يقسم الله بالقرآن الذي أُحْكِمت آياته، والذي لا يأتيه الباطل
من بين يديه ولا من خلفه.
إنك -أيها الرسول- لمن الرسل الذين أرسلهم الله إلى عباده
ليأمروهم بتوحيده وعبادته وحده.
على منهج مستقيم وشرع قويم. وهذا المنهج المستقيم والشرع القويم
منزل من ربك العزيز الذي لا يغالبه أحد، الرحيم بعباده المؤمنين.
أنزلنا إليك ذلك لتخوف قومًا وتنذرهم، وهم العرب الذين لم يأتهم
رسول ينذرهم، فهم لاهون عن الإيمان والتوحيد، وكذلك شأن كل
أمة انقطع عنها الإنذار، تحتاج إلى من يذكرها من الرسل.
لقد وجب العذاب من الله لأكثر هؤلاء، بعد أن بلغهم الحق من الله
على لسان رسوله فلم يؤمنوا به، وبقوا على كفرهم، فهم لا يؤمنون
بالله ولا برسوله , ولا يعملون بما جاءهم من الحق.
ومثلهم في ذلك مثل من جُعِلَت أصفاد في أعناقهم، وجُمِعَت أيديهم
مع أعناقهم تحت مجامع لحاهم، فاضطروا إلى رفع رؤوسهم
إلى السماء , فلا يستطيعون خفضها، فهؤلاء مَغْلُولون عن الإيمان
بالله فلا يذعنون له، ولا يخفضون رؤوسهم من أجله.
وجعلنا من بين أيديهم حاجزًا عن الحق، ومن خلفهم حاجزًا
وأغشينا أبصارهم عن الحق فهم لا يبصرون إبصارًا ينتفعون به
حصل ذلك لهم بعد أن ظهر عنادهم وإصرارهم على الكفر.
سواء عند هؤلاء الكفار المعاندين للحق أَخَوَّفتهم - يا محمد
أم لم تخوِّفهم، فهم لا يؤمنون بما جئت به من عند الله.
إن الذي ينتفع حقًّا بإنذارك من صدّق بهذا القرآن واتبع ما جاء فيه
وخاف من ربه في الخلوة، حيث لا يراه غيره، فأخبر من هذه صفاتُه
بما يسره من محو الله لذنوبه ومغفرته لها، ومن ثواب عظيم
ينتظره في الآخرة وهو دخول الجنة.
إنا نحن نحيي الموتى ببعثهم للحساب يوم القيامة، ونكتب ما قدموه
في حياتهم الدنيا من الأعمال الصالحة والسيئة، ونكتب ما كان لهم
من أثر باق بعد مماتهم صالحًا كان كالصدقة الجارية أو سيئًا كالكفر
وقد أحصينا كل شيء في كتاب واضح؛ وهو اللوح المحفوظ.
حجم الملف على ميديا فاير حوالي 5 ميجا

  اضغط هنا للتحميل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.